Search This Blog

Tuesday, July 28, 2009

July 28, 2009 - Assafir - Lebanon: 6 Months after the Disappearance of Sader

ستة أشهر على اختفاء صادر

محمد صالح

مغدوشة:
مضت ستة أشهر على غياب المهندس جوزف صادر (من بلدة مغدوشة) الذي يعمل في «شركة الميدل ايست» في المطار، وطال غيابه. يومها قيل انه اختطف من قبل مجهولين بالقرب من حرم المطار، وكثرت التساؤلات والتحليلات بل والتأويلات حول مصيره ومن هي الجهة التي تقف خلف خطفه، ولماذا اختطف والسبب الذي أدى الى اختطافه، وهل هو على قيد الحياة ام لا ؟
امس اعاد اهالي مغدوشة وعائلته وراعي ابرشية الكنيسة الكاثوليكية في صيدا المطران الياس الحداد، تحريك قضية صادر من جديد، حيث عقد لقاء في منزله في بلدة مغدوشة، شارك فيه المطران الحداد وفعاليات البلدة وحشد من الاهالي، اضافة الى أفراد عائلته، وتولى المطران الحداد التحدث عن القضية باسم الاهالي وباسم عائلته، متسائلا «هل جوزف صادر على قيد الحياة، هل هو متهم بجرم أو بجناية، هل إنه مع الأحزاب أم مع الأجهزة الرسمية. وأسئلة أخرى تراودنا وتراود عائلته لا سيما أباه وأمه وزوجته وأولاده، حتى قلنا ربما بعد الانتخابات النيابية سيحررون جوزف ومرت الانتخابات وما زال مأسورا».
أضاف «هناك رأي يقول ربما اختطف لانه اتهم بالعمالة، فقلنا لماذا لم يسلم للدولة كسائر المتهمين ويطبق عليه القانون وكلنا تحت القانون، وها قد أقفل ملف التعامل ولم يتحرر جوزف. ورب قائل إنه مع فريق لا دخل له لا بالأحزاب ولا بالدولة. فأين دور الدولة في هذا الخيار، هل ما زالت في لبنان مجموعات متفردة بقراراتها وبرقعتها الأمنية والجغرافية لا تسيطر عليها الدولة أو الأحزاب المعروفة بوطنيتها وتنظيمها؟».

No comments:

Post a Comment