Search This Blog

Wednesday, October 21, 2009

October 21, 2009 - Al Mustaqbal - Lebanon sit in front of The MEA rejection of the continuing abduction Joseph sader

إضراب في مغدوشة واعتصام أمام "الميدل ايست"
رفضاً لاستمرار خطف صادر وكلمات تطالب بإطلاقه

نفذت بلدتا مغدوشة ودرب السيم في منطقة صيدا اضراباً عاماً أمس استنكارا لاستمرار اختطاف ابن البلدتين المهندس جوزيف صادر منذ أكثر من ثمانية اشهر. وأعقبه اعتصام احتجاجي نفذه الاهالي أمام مبنى ادارة شركة طيران الشرق الأوسط حيث كان يعمل جوزف، على طريق المطار.
ففي مغدوشة ودرب السيم (صيدا- المستقبل)، اقفلت المؤسسات والمحال التجارية والمدارس ابوابها احتجاجاً وقرعت اجراس الكنائس وسط اجراءات امنية للجيش الذي انتشرت عناصره في الشوارع والطرق. ورفعت في باحة مقام سيدة مغدوشة، لافتة كتب عليها عبارة "سيدة المنطرة تنتظر عودة ابنها البار جوزيف حيا وسالماً".
وتجمع الأهالي منذ ساعات الصباح في ساحتي البلدتين للتوجه الى بيروت لتنفيذ الاعتصام، حيث اقلتهم حافلات ترفع لافتات تطالب بالافراج عن صادر واعادته الى أهله سالماً.
وقالت سلمى صادر زوجة جوزف: "الاعتصام اليوم من اجل تحريك الموضوع والطلب من الدولة تفعيل التحرك لاعادة جوزف الى منزله بسلامة وكرامة ونحن لدينا الثقة الكاملة بالمطران حداد راعي الابرشية لانه مصدر ثقة عندنا".
وقال كاهن مزار سيدة مغدوشة الارشمندريت سمير نهرا: "نحن متضامنون مع جوزف صادر ومع كل انسان يعاني الظلم. نشعر اليوم بان لدينا شيئا من النقمة على الدولة لانها بعيدة عن الاهتمام بالوطن والانسان وهذا مؤسف جدا ونناشد الخاطفين اعلان أي معلومات عن جوزف صادر واذا كان فعلا يعمل على التشويش على أمن البلد أو على أمن أي حزب في الوطن".
اعتصام امام "الميدل ايست"
وعند الحادية عشرة قبل الظهر، نفذ اهالي البلدتين اعتصاما على طريق المطار أمام مبنى ادارة شركة طيران الشرق الاوسط "الميدل ايست". وانضم الى المعتصمين عدد من موظفي الشركة وزملاء المهندس صادر.
وتحدث افراد عائلة صادر الى الاعلاميين مطالبين المسؤولين بـ"كشف مصير صادر والمساعدة على عودته الى عائلته". كذلك تحدث امام المعتصمين رئيس الخدمات في شركة طيران الشرق الاوسط رمزي يونس آملا ان "يكون التجمع المقبل لاستقبال زميلهم صادر". وناشد "المسؤولين في الدولة اللبنانية وسعاة الخير تكثيف الجهود لكشف مصيره".
وأكد المهندس نديم شريف "ان كل العاملين في الشركة لا يزالون ينتظرون عودة صادر وان مكتبه لا يزال مقفلا في انتظار عودته".
وتمنت زوجة المهندس صادر "أن تكون الاخبار الجيدة عنه صحيحة وعودة زوجها بكرامته في الدرجة الاولى لانه انسان محب ومجتهد ومسالم بطبعه" مؤكدة "انه بريء ومظلوم من كل الشائعات التي أطلقت منذ خطفه" مشيرة الى "ان الدولة على علم بكل التطورات التي تحدث عنها المطران الياس حداد والتي لا تملك العائلة غيرها".
وكانت كلمة لمنسق "التيار الوطني الحر" في منطقة صيدا مارون نمور شدد فيها على "العمل بجدية لكشف مصير المهندس صادر لانها قضية انسانية ولا يجوز ان يخطف اي شخص في لبنان وعدم معرفة مصيره" داعيا القضاء الى "التحرك وان يكون هو المرجع الاساسي لكل القضايا".
وتحدث في الاعتصام حسين عباس باسم نقابة طيران الشرق الاوسط والشركات التابعة، فأشار الى "انه والنقابة كانوا قد بدأوا بسلسلة تحركات وتم التواصل مع عدد من المسؤولين في البلد وكانت الوعود بتخفيف التحرك لمصلحة المهندس صادر الا ان كل الوعود والتحركات باءت بالفشل" مشيرا الى "النية لاستكمال التحركات اذا لم يكشف مصير المهندس صادر انطلاقا من مبدأ الزمالة والاخوة" مستغربا "بقاء الغموض سيد الموقف في هذه القضية" مشيرا الى "ان احدا من القيادات السياسية والدينية لم يقل حتى الساعة كلمة في هذا الموضوع".
وكانت كلمة لكاهن رعية مغدوشة توفيق الحوراني أشار فيها الى ان "المهندس جوزف صادر يمثل احدى دعائم المطار لانه يمثل العمل الصالح والامانة في الوظيفة" واصفا قضيته بأنها "قضية عادلة لا بد من كشفها" مشيرا الى "ان عودة صادر مؤشر للسلم الاهلي" آملا من "اهل الاعلام استنفار طاقاتهم لكشف مصير صادر" داعيا المسؤولين الى "تحريك ضمائرهم في خصوص قضية عادلة". اما الأرشمندريت نهرا فأكد "ايمانه بالدولة اللبنانية كوطن للجميع" عاتبا على المسؤولين لـ"عدم ايلاء هذه القضية الاهمية اللازمة".

No comments:

Post a Comment