Search This Blog

Tuesday, February 17, 2009

February 17, 2009 - Al Akhbar - Lebanon Case of Sader

مغدوشة تنتظر تحديد الدولة مصير صادر

مغدوشة ــ خالد الغربي

خمسة أيام مرّت على اختطاف المهندس يوسف صادر بالقرب من مطار رفيق الحريري الدولي أثناء توجهه إلى مكاتب شركة الميدل ايست حيث يعمل مهندس كمبيوتر، وتبدو الصورة في بلدته مغدوشة مشوبة بالحذر والقلق على مصيره. أحد أبناء البلدة جورج يونان قال أمس «إن عامل الوقت وطوله يزيد من قلقنا ومخاوفنا على مصير المخطوف»، كذلك يكرّر أبناء مغدوشة كلاماً مبطّناً «يتحاشى تسمية الأمور بمسمّياتها» بحسب ما ذكر أحد المقرّبين من صادر. إذ يبدو الكلام كأنه مشفّر: «لا نريد التحدث حرصاً على مجرى التحقيقات أو لكي لا يكون كلامنا في غير محله ويؤثر سلباً على وضع المخطوف» يقول أحد أبناء مغدوشة، الذي تمنى عدم ذكر اسمه. ورداً على سؤاله عمّا يقصد بقوله «مجرى التحقيقات» يكتفي بالقول «سمعنا أن جهة ما تحقق مع صادر وتتهمه بأمور لا تمت إليه بصلة».
وكان الأهالي وذوو المخطوف قد استبشروا خيراً بالأنباء الصحافية التي أشارت إلى تسلم مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني المخطوف صادر من جهة حزبية، قبل أن تنفي قيادة الجيش هذا الأمر، وتعيد الأهالي إلى حالة التشاؤم.
رئيس بلدية مغدوشة، الدكتور غازي أيوب قال لـ«الأخبار» عبر الهاتف: «للأسف لا توجد أخبار رسمية، لكن قيل لنا عبر مصادر غير رسمية إن الموضوع بالنسبة لصادر قد يكون خيراً. لكن نحن لا نعتمد في بناء تفاؤلنا أو عدمه إلا على الأخبار التي تأتينا من جهات رسمية، وحتى الآن لم تتوافر للجهات الرسمية معطيات جديدة».
وتابع أيوب «لا نعرف حتى الآن التهمة التي على أساسها خطف صادر، لكن نحن تحت مرجعية القانون والدولة. وإذا كان هناك أي شيء في ما خص المهندس صادر فليقولوا لنا ذلك» (دون أن يحدد من هي الجهة التي يخاطبها).

No comments:

Post a Comment