Search This Blog

Wednesday, February 18, 2009

February 18, 2009 - Al Hayat - MEA Employees to Strike Over Abducted Colleague

موظفو «ميدل إيست» يتوقفون ساعة عن العمل للحض على كشف مصير زميلهم المخطوف

قررت نقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة مواصلة تحركها من اجل الكشف عن مصير الموظف في الشركة المهندس يوسف صادر الذي خطف الخميس الماضي على طريق المطار وفقد أثره.
وإذ ذكرت النقابة بالاعتصام الذي نفذته الجمعة الماضي أمام الإدارة العامة للشركة، دعت جميع الأفرقاء الى التوقف عن الاستغلال السياسي للموضوع وإبقائه في إطاره الإنساني، وطالبت «الزميلات والزملاء بالتوقف عن العمل اليوم الأربعاء بين الحادية عشرة والثانية عشرة ظهراً في أقسام الشركة كافة والشركات التابعة والتجمع أمام مبنى المطار (قاعة الذهاب) للتعبير عن تضامننا مع عائلة الزميل صادر والطلب الى الاجهزة المعنية كافة العمل سريعاً على كشف مصير الزميل يوسف صادر».
ودعت النقابة العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي الى اتخاذ الموقف المناسب والمشاركة في هذا التحرك الى جانب زملائهم في طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة».
ولفت وزير الداخلية زياد بارود في مؤتمر صحافي الى انه إذا لم يتم اعطاء تفاصيل عن قضية صادر «فهذا لا يعني اننا نريد ان نخبئ المعلومات عن الإعلام، انما نقوم بذلك حماية للتحقيق»، وكشف عـن ان «هــناك جهداً كبيراً على مستوى الاجهزة الامنــية، وأؤكــد أننا نتعاطى مع الموضوع بدرجة عالية من المتابعة، وأي كلام عن الموضوع من دون اكتمال عناصر التحقيق ممكن ان يؤذي التحقيق والشخص المعني به، لذلك نلتزم التحفظ في هذا الموضوع حماية للتحقيق، وأهل المواطن المخطوف يعرفون تماماً الجدية التي نتعاطى بها، وكل الأجهزة تتابع الموضوع، وكل السياسيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية يتابعون لحظة بلحظة هذا الموضوع، وإذا استمرت الامور في هذا الاتجاه، إن شاء الله يمكننا ان نعطي الناس تطمينات».
وعما اذا كانت الجهات الامنية تعرفت الى مكانه، اكتفى بارود بالقول: «قلت انني لن اعطي تفصيلاً عن الموضوع حماية للتحقيق وحرصاً على استكماله».
وأكد انه «حريص على السكوت في هذا الموضوع حماية لصادر وللتحقيق. لا يمكن أحداً إلا ان يستهجن ما حصل، وفي التحقيق ستظهر أشياء كثيرة، ولكن هذا لا يعني أن الخيار ليس لضبط الأمور الى اقصى الحدود، فأي فلتان غير مفيد إطلاقاً ليس فقط للانتخابات، وليس مقبولاً أن تكون لدينا كل يوم مشكلة كهذه، نحن نتعاطى مع الموضوع بأقصى درجات الجدية، وإن شاء الله يحسم هذا الموضوع، ولا يبقى يشكل للبنانيين قلقاً كبيراً في يومياتهم».

No comments:

Post a Comment